محاكم مركز دبي المالي العالمي: جهة قضائية تحكم في النزاعات المدنية والتجارية المحلية والدولية

محاكم مركز دبي المالي العالمي: جهة قضائية تحكم في النزاعات المدنية والتجارية المحلية والدولية 

جهة قضائية مستقلة تحكم في النزاعات المدنية والتجارية المحلية والدولية باللغة الإنجليزية وتوفر محاكم مركز دبي المالي العالمي أحكاماً تتمتع بالشفافية وقابلية الإنفاذ من قبل قضاة معتمدين عالمياً وملتزمين بأعلى المعايير القانونية الدولية.

محاكم مركز دبي المالي العالمي (DIFC) هي عبارة عن منظومة قانونية مستقلة تستخدم اللغة الإنجليزية في عملها، ومقرّها في مركز دبي المالي العالمي، وتختص بالبت القضائي بشكل سريع ومستقل لتسوية النزاعات التجارية والمدنية المحلية والدولية. 

وتجدر الإشارة أن مركز دبي المالي العالمي هو أحد المناطق الحرة الرئيسية في دبي التي تقدم هيكلية مستقلة وبنية تحتية داعمة وفعالية ضريبية، إلى جانب نظام قانوني عام من أجل توفير بيئة متكاملة للنمو والازدهار والتطور الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توفر محاكم مركز دبي المالي العالمي اليقين القانوني من خلال أحكام تتمتع بالشفافية وقابلية الإنفاذ تصدر من قبل قضاة معتمدين عالمياً وملتزمين بأعلى المعايير القانونية الدولية. مع العلم بأن محاكم مركز دبي المالي العالمي مستقلة عن نظام المحاكم المدنية المتحدثة بالعربية في الدولة، لكنها تنسجم معها، الأمر الذي يسمح بتعزيز العمل القانوني في كلا الجهتين مع ضمان سهولة وصول الجمهور إلى نظام قضائي عالمي المستوى.

تم تأسيس محاكم مركز دبي المالي العالمي وفقاً لقوانين سنّها المغفور له سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء ونائب رئيس الدولة، وحاكم دبي في سبتمبر من عام 2004. وقد صُممت القوانين المشرّعة لتأسيس محاكم مركز دبي المالي العالمي بشكل يضمن قيام هذه المحاكم بتوفير اليقين والمرونة والفعالية التي يتوقعها المتعاملين.

محاكم مركز دبي المالي العالمي تركّز على المجتمع وتشجع آلية عملها على التسوية المبكرة للنزاع، كما أن سجلها الحافل يدفع عجلة التنمية في إمارة دبي كونها مركز عالمياً للأعمال.

في أكتوبر 2011، أعطى مرسوم صادر عن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمحاكم المركز المالي حق النظر في قضايا الأعمال عبر جميع دول الخليج والمنطقة من أجل منح المجتمع التجاري الدولي إمكانية الوصول إلى واحدة من أكثر المحاكم التجارية تطوراً في العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع:  https://www.difccourts.ae/



مواضيع ذات صلة

حاضنات ومسرّعات الشركات الناشئة

إمارة دبي تُعَدّ موطنًا لأكثر من مئتَي جنسية، كثيرون منهم رواد أعمال ناجحون في مختلف القطاعات. ومن أهمّ نقاط جذب الطموحين والمغامرين في دبي من كل أنحاء العالم، ثقافةُ ريادة الأعمال التي تواشجت مع نظام بيئي تنافسي يسهّل بدء تشغيل المشروعات.مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهي إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، تصبّ جلّ اهتمامها على البرامج والمبادرات التي تؤكّد مكانة دبي بوصفها مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للابتكار وريادة الأعمال.

للعيش والعمل

يختار العديد من المستثمرين حول العالم إمارة دبي لتكون بيتاً لأسرهم ومقراً لأعمالهم.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006