الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

10 نوفمبر 2021

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم من أجل دعم المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة في الدولة والعاملة في قطاعات ومجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن أو ما يسمى "يونيكورن" وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار، وذلك بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

وقد قال معالي وزير الدولة الإماراتي لريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، أحمد الفلاسي، إن الإمارات تهدف إلى تعزيز مكانتها كوجهة عالمية للاستثمار في دول الخليج، حيث أكد في حديثه خلال مؤتمر صحفي:"نسعى لجذب  20 شركة أحادية القرن (يونيكورن) بقيمة تزيد على مليار درهم إماراتي بحلول العام 2031"

وسوف توفر هذه المبادرة الوطنية منظومة موحدة للشركات الناشئة من التأسيس وحتى التطوير، كما ستعزز مهارات ريادة الأعمال بما ينمي قدرات الطلبة والخرّيجين والموظفين والمتقاعدين وأصحاب الأعمال المنزلية والباحثين عن عمل وغيرهم من فئات المجتمع للدخول في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف معاليه أنه بجانب تأسيس صندوق الأسهم بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة في الدولة، سيتم تعديل إجراءات التأشيرة من أجل جذب المزيد من الوافدين للعيش والعمل في الإمارات لتشجيع الاستثمار خاصة بعد الركود في النشاط الاستثماري خلال جائحة فيروس كورونا.

كما أكد الفلاسي: "سوف تقدم الحكومة برامج تمويلية داعمة بعدة أشكال مثل صناديق الأسهم والإقراض المباشر وضمانات القروض، وذلك من أجل تشجيع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في الإمارات".

المصدر: UAE eyes 20 unicorns by 2031 - News | Khaleej Times

أحدث الأخبار

02 يناير 2022

محمد بن راشد يعتمد دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للأعوام 2022– 2024

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم. كذلك اعتمد سموّه القانون رقم (28) لسنة 2021، بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2022، بنفقات قدرها 59 ملياراً و950 مليون درهم. وتم رصد الموازنة العامة الجديدة لحكومة دبي بما يلبي طموحات الإمارة المستقبلية في تحفيز الاقتصاد الكلي ودعم أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2030.

21 نوفمبر 2021

الإمارات تستضيف المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف

فازت الإمارات باستضافة وتنظيم المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) للعام 2025 في دبي، تحت شعار "مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغير"، في إنجاز عالمي جديد يُضاف إلى الإنجازات الإماراتية بما يعزز مكانتها الريادية العربية والإقليمية كعاصمة للإبداع والابتكار. وجاءت نتيجة التصويت لصالح ملف الإمارات خلال اجتماع المجلس الدولي للمتاحف يومي 18 و19 من نوفمبر، بمشاركة أكثر من 130 عضواً.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006