الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

10 نوفمبر 2021

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم من أجل دعم المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة في الدولة والعاملة في قطاعات ومجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن أو ما يسمى "يونيكورن" وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار، وذلك بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

وقد قال معالي وزير الدولة الإماراتي لريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، أحمد الفلاسي، إن الإمارات تهدف إلى تعزيز مكانتها كوجهة عالمية للاستثمار في دول الخليج، حيث أكد في حديثه خلال مؤتمر صحفي:"نسعى لجذب  20 شركة أحادية القرن (يونيكورن) بقيمة تزيد على مليار درهم إماراتي بحلول العام 2031"

وسوف توفر هذه المبادرة الوطنية منظومة موحدة للشركات الناشئة من التأسيس وحتى التطوير، كما ستعزز مهارات ريادة الأعمال بما ينمي قدرات الطلبة والخرّيجين والموظفين والمتقاعدين وأصحاب الأعمال المنزلية والباحثين عن عمل وغيرهم من فئات المجتمع للدخول في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف معاليه أنه بجانب تأسيس صندوق الأسهم بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة في الدولة، سيتم تعديل إجراءات التأشيرة من أجل جذب المزيد من الوافدين للعيش والعمل في الإمارات لتشجيع الاستثمار خاصة بعد الركود في النشاط الاستثماري خلال جائحة فيروس كورونا.

كما أكد الفلاسي: "سوف تقدم الحكومة برامج تمويلية داعمة بعدة أشكال مثل صناديق الأسهم والإقراض المباشر وضمانات القروض، وذلك من أجل تشجيع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في الإمارات".

المصدر: UAE eyes 20 unicorns by 2031 - News | Khaleej Times

أحدث الأخبار

04 أكتوبر 2021

إكسبو 2020 فرصة لإعادة التواصل مع العالم

يعتبر إكسبو 2020 دبي فرصة لإعادة التواصل مع العالم بعد وقت طويل من العزلة بعد الجائحة. ففي قلب مركز دبي للمعارض، وقلب مركز الأعمال، سوف يتاح لأصحاب الأعمال وصانعي القرار الفرصة لتقديم شركاتهم وخدماتهم أمام ملايين الزوار القادمين إلى هذا الحدث الضخم من مختلف دول العالم.

04 أكتوبر 2021

مركز دبي للسلع المتعددة "DMCC" تسجّل 1800 شركة خلال أفضل 9 شهور منذ 20 عاماً

المنطقة الحرة "مركز دبي للسلع المتعددة" تسجل ما مجموعه 1800 شركة خلال التسعة أشهر الأولى لهذا العام، ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من الفعاليات الافتراضية والفعلية التي نظمها المركز للترويج للمنطقة الحرة ودبي كوجهة مثالية لبدء الأعمال، إلى جانب سهولة مزاولة الإعمال في الإمارة، وأيضاً لإطلاق مركز العملات المشفر سابقاً خلال هذا العام والمخصص حصرياً للشركات العاملة في مجالات التشفير والبلوك تشين.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006