شركة Xische القابضة

شركة Xische القابضة

أنشأ الأخان والمستثمران ورائدا الأعمال دانيش فرحان ووسام عميد سوقاً جديدآً للاستراتيجيات التي تركز على التصميم وشركات الابتكار في دولة الإمارات.

بعد التنقل بين عدد من الجامعات، أسس دانيش فرحان شركته الرقمية الأولى باسم "13th Studios" في عام 2001، وكانت ضمن أوائل الشركات التي انضمت للمنطقة الحرة "مدينة دبي للإنترنت" التي كانت قد أنشئت حديثاً آن ذاك. وكونها واحدة من أوائل شركات تصميم الويب في الإمارات العربية المتحدة، فسرعان ما لفتت الانتباه، ومن ثم بعد باع دانيش شركته الأولى ولم يتجاوز عمره حينها 21 عاماً.

في ذلك الوقت وقّع وسام عميد، الحاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، عقد شراكته مع دانيش فرحان أثناء تأسيسه شركته الأولى. وقد اجتمع الشابان على رؤية "شركة تصميم مدمج واستشارات تختص بنقاط تقاطع غير مستغلّة وهي الاستراتيجية والتصميم والتكنولوجيا"، ومن هنا ظهرت& Co. Xische، شركة خارجة عن المألوف بفكرتها وذات فضل في نجاح عدد من أكبر المبادرات في دبي. أتاحت حكومة دبي، بتوجّهها الاقتصادي الداعم، الفرص أمام الشركة، مثل الترويج لدبي كنموذج سياحي وطني، والمشاركة في صياغة أجندة السعادة لدبي الذكية واستراتيجية دبي للبلوك تشين، وتصميم الحملة الإعلانية لإطلاق مركز محمد بن راشد للفضاء، الأمر الذي منح شركة Xische & Co. مكانة مميزة في مجال الابتكار في دبي.

نَمت شركة& Co. Xische اليوم وأصبحت شركة Xische القابضة، ولها نشاطات مستقلة تعكس تخصصات الشركة. ومنها تمخّضت SquadX لتضم فرق العمل في Xische في تشكيلات متخصصة تعمل في أهم الشركات في المنطقة بمثابة كوادر مدمجة لتنفيذ مشاريع التحول الرقمي عالية المستوى. كما يقدم كبار الاستراتيجيون في شركة المجموعة DigitAI استشاراتهم لصنّاع القرار في الشركات والحكومات لرسم خطط عمل محددة الأهداف نحو تبنّي التقنيات المستقبلية. علماً بأن الشركة الأم Xische & Co أصبح لها قصص نجاح في تطور الأعمال والشركات والحكومات عبر ست قارات، ومن أهمّها التصوير الفوتوغرافي لنيكولا دمونت، وشركة محاكاة الأمن السيبراني سبايدرسيلك، وشركة التأمين الرقمية ألغوفي.

إصرار دانيش ووسام على منافسة شركات قائمة معروفة ما هو إلا دليل على أن دبي هي المقر المثالي لانطلاق الشركات وتوسّعها نحو العالمية.

"مدينة دبي كانت الحافز الأكبر لرؤيتنا منذ البداية، فمن الصعب التخيّل وجود مدينة أخرى تدعم الشركات الناشئة الفريدة من نوعها طوال العقدين الماضيين. الفرص التي منحتها لنا الإمارة منذ بداية عمل الشركة في حي دبي للتصميم وصولاً إلى مساهمتنا في مهمة دولة الإمارات إلى المريخ، كل ذلك عجّل من نموّ شركتنا بكل النواحي.

تحتضن دبي المزيج الأمثل من الأفراد والتوجّهات والفرص بما يعزز النمو على المستوى العالمي. الآن هو الوقت وهنا هو المكان لتبدأ بتحقيق طموحاتك". دانيش فرحان، المؤسس ورئيس المجلس التنفيذي.

قصص نجاح أخرى

استمع إلى ما يقوله المستثمرون الحاليون حول الاستثمار في دبي.

Admin

تمكنت إمارة دبي من إنشاء محاكمها المستقلة من خلال إطار عمل قانوني ديناميكي، ...

إقرأ المزيد
Admin

جهة قضائية مستقلة تحكم في النزاعات المدنية والتجارية المحلية والدولية باللغة ...

إقرأ المزيد
أمل المري

أثبتت رائدة الأعمال الإماراتية أمل المري وشريكتها السعودية ديم البسام أنه ...

إقرأ المزيد
Admin

الحصول على فرص للتمويل في دبي لبدء تمويل مشروعك التجاري فيها أسهل مما يبدو ...

إقرأ المزيد
جون تسيوريس

بعد عمله في دبي كمدير للدراسات التسويقية، قرر رجل الأعمال اليوناني جون ...

إقرأ المزيد
ماجنوس أولسون ومدثر شيخة وعبد الله الياس

أطلق مدثر شيخة وماغنوس ألسون، الاستشاريان السابقان في ماكنزي لاستشارات ...

إقرأ المزيد
رونالدو مشوار

من تقديم عروض تجارية لمنصة التجارة الإلكترونية أمام بائعي التجزئة المتشككين، ...

إقرأ المزيد
لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600555559