قصة نجاح

قصة نجاح

بعد عمله في دبي كمدير للدراسات التسويقية، قرر رجل الأعمال اليوناني جون تسيوريس الاستفادة من النظام الصديق للشركات الناشئة في دبي وأخذ خطوته الأولى لبدء مشروعه الخاصInstaShop وهو تطبيق توصيل البقالة عبر الإنترنت عند الطلب.

بعد مرور خمس سنوات، قامت شركة الوجبات الجاهزة العالمية العملاقة ببرلين "ديليفري هيرو" بشراء المنصة مقابل 360 مليون دولار وهي إحدى أكبر صفقات الاستحواذ في المنطقة.

بدأ تطبيق إنستا شوب كمنصة لتوصيل طلبات البقالة على الطلب وشملت لاحقاً متاجر أخرى كالصيدليات ولوازم الحيوانات الأليفة وبيع اللحوم والمنتجات العضوية وخدمات التنظيف.

تعتبر دبي المركز المالي والتجاري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي المكان الأمثل لتأسيس شركات تكنولوجية ناشئة وتوسيع نطاق وصولها عبر المنطقة بأسهل الطرق وبأقل قدر من العوائق، وذلك بفضل البيئة الداعمة التي أنشأتها حكومة دبي. أسلوب الحياة حسب الطلب ومستوى الخدمة العالية التي اعتادها سكان دبي، مهدت الطريق لـ InstaShop لتوفير سوق يربط العملاء مع التجار للحصول على حاجياتهم الأساسية خلال دقائق. تشجيع دبي المستمر للمستثمرين يتضح من خلال جذب المستثمرين الدوليين المعروفين للاستثمار في شركات ناشئة انطلقت من دبي" جون تسيوريس، رئيس مجلس إدارة والمؤسس الشريك في إنستا شوب.

يخدم التطبيق اليوم أكثر من 500,000 مستخدم نشط في خمس دول مختلفة هي الإمارات والبحرين ومصر ولبنان واليونان، كما يبلغ إجمالي حجم البضائع فيه 300 مليون دولار.
وفقاً للصفقة مع ديليفري هيرو، سوف تستمر إنستا شوب بالعمل كشركة مستقلة ولديها مخططات لفتح أسواق جديدة والاستثمار نحو مزيد من النمو والتوسع.

تجدر الإشارة إلى أن ديليفري هيرو هي شركة مساهمة عامة تملك حصة سوقية قيمتها 22 مليار دولار تقريباً وهي تقدم خدمات توصيل البقالة في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقبل صفقة الاستحواذ، جمعت إنستا شوب 7.5 مليون دولار من مجموعة جبار انترنت في دبي وشركة جريك فينتشر فريندز. انطلقت إنستا شوب في البداية بمجموعة من الأشخاص والآن يعمل فيها 300 موظف حول العالم.

منذ البداية من أدنى منتج قابل للتطبيق إلى أحد أكبر حلول البقالة الإلكترونية سريعة النمو في المنطقة تؤكد قصة نجاح InstaShop قدرة الشركات الناشئة أن تبدأ وتنمو وتخلق قيمة عالية من دبي.
 

قصص نجاح أخرى

استمع إلى ما يقوله المستثمرون الحاليون حول الاستثمار في دبي.

أمل المري

أثبتت رائدة الأعمال الإماراتية أمل المري وشريكتها السعودية ديم البسام أنه ...

إقرأ المزيد
ماجنوس أولسون ومدثر شيخة وعبد الله الياس

أطلق مدثر شيخة وماغنوس ألسون، الاستشاريان السابقان في ماكنزي لاستشارات ...

إقرأ المزيد
رونالدو مشوار

من تقديم عروض تجارية لمنصة التجارة الإلكترونية أمام بائعي التجزئة المتشككين، ...

إقرأ المزيد
لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006