دبي تطلق سوق ناسداك دبي للنمو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دبي تطلق سوق ناسداك دبي للنمو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 

26 نوفمبر 2020

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، سوق ناسداك دبي للنمو، وهي سوق جديدة تحت مظلة ناسداك دبي بهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في توسيع نشاطها للمرحلة التالية من خلال زيادة رأس المال عبر الطرح العام الأولي.

تأتي هذه الخطوة في إطار مبادرات حي دبي للمستقبل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، باعتبارها أكبر منطقة متخصصة في المنطقة لبناء اقتصاد المستقبل من خلال توفير بيئة استثمارية وتقنية وتشريعية وخدمية محفزة.

ويربط حي دبي للمستقبل بين أبراج الإمارات ومركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي المالي العالمي.

وسوف يمكّن سوق ناسداك دبي الشركات سريعة النمو من الاندماج السلس والفعال من حيث التكلفة في البورصة الدولية في المنطقة.

ولن تتضمن سوق ناسداك شركات الإمارات فحسب، بل سترحب أيضاً بشركات من حول العالم للتطور والتوسع في المنطقة والعالم، وفقاً لمشروع مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد إن دبي حريصة على إطلاق مبادرات من شأنها تعزيز الاقتصاد محلياً وإقليمياً وعالمياً وتحفيز النمو في مختلف القطاعات إلى جانب خلق بيئة تسمح للشركات بالتقدم والتوسع بواسطة تكوين الشراكات وخلق الفرص.

أحدث الأخبار

02 يناير 2022

محمد بن راشد يعتمد دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للأعوام 2022– 2024

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم. كذلك اعتمد سموّه القانون رقم (28) لسنة 2021، بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2022، بنفقات قدرها 59 ملياراً و950 مليون درهم. وتم رصد الموازنة العامة الجديدة لحكومة دبي بما يلبي طموحات الإمارة المستقبلية في تحفيز الاقتصاد الكلي ودعم أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2030.

21 نوفمبر 2021

الإمارات تستضيف المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف

فازت الإمارات باستضافة وتنظيم المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) للعام 2025 في دبي، تحت شعار "مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغير"، في إنجاز عالمي جديد يُضاف إلى الإنجازات الإماراتية بما يعزز مكانتها الريادية العربية والإقليمية كعاصمة للإبداع والابتكار. وجاءت نتيجة التصويت لصالح ملف الإمارات خلال اجتماع المجلس الدولي للمتاحف يومي 18 و19 من نوفمبر، بمشاركة أكثر من 130 عضواً.

10 نوفمبر 2021

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006