دبي تطلق سوق ناسداك دبي للنمو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دبي تطلق سوق ناسداك دبي للنمو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 

26 نوفمبر 2020

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، سوق ناسداك دبي للنمو، وهي سوق جديدة تحت مظلة ناسداك دبي بهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في توسيع نشاطها للمرحلة التالية من خلال زيادة رأس المال عبر الطرح العام الأولي.

تأتي هذه الخطوة في إطار مبادرات حي دبي للمستقبل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، باعتبارها أكبر منطقة متخصصة في المنطقة لبناء اقتصاد المستقبل من خلال توفير بيئة استثمارية وتقنية وتشريعية وخدمية محفزة.

ويربط حي دبي للمستقبل بين أبراج الإمارات ومركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي المالي العالمي.

وسوف يمكّن سوق ناسداك دبي الشركات سريعة النمو من الاندماج السلس والفعال من حيث التكلفة في البورصة الدولية في المنطقة.

ولن تتضمن سوق ناسداك شركات الإمارات فحسب، بل سترحب أيضاً بشركات من حول العالم للتطور والتوسع في المنطقة والعالم، وفقاً لمشروع مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد إن دبي حريصة على إطلاق مبادرات من شأنها تعزيز الاقتصاد محلياً وإقليمياً وعالمياً وتحفيز النمو في مختلف القطاعات إلى جانب خلق بيئة تسمح للشركات بالتقدم والتوسع بواسطة تكوين الشراكات وخلق الفرص.

أحدث الأخبار

26 سبتمبر 2021

فكرة المطابخ السحابية تزدهر في دبي

ساهمت الزيادة الكبيرة في خدمات توصيل الطعام خلال العامين الماضيين إلى نمو فكرة "المطابخ السحابية" وهي ببساطة مساحة للطبخ وتحضير الطعام، ثم التغليف والتوصيل، بدون الحاجة إلى مكان لتناول الطعام أو كادر للخدمة. وقد توجهت العديد من مطاعم دبي نحو هذا النموذج لاجتياز فترة الحظر ببداية الوباء، ذلك كون المطابخ السحابية تحافظ على استمرار الربحية مع توفير في الوقت والتكلفة.

14 سبتمبر 2021

اقتصادية دبي و"أمازون" يطلقان أداة دعم للشركات الناشئة في الاقتصاد الرقمي

أطلقت "اقتصادية دبي" بالتعاون مع "أمازون" برنامجاً جديداً لدعم نمو المشاريع الناشئة من حاملي "رخصة تاجر" في الاقتصاد الرقمي، وذلك من خلال تقديم مواد تعليمية إلكترونية مخصصة للراغبين بتوسيع أعمالهم والوصول إلى شريحة أوسع من العملاء عبر الإنترنت.

14 سبتمبر 2021

التملك الأجنبي بنسبة 100% للعمل التجاري في دبي

اقتصادية دبي تصدر دليلاً إرشادياً لتوضيح إجراءات التملك الكامل للمستثمرين الأجانب في إمارة دبي من أجل مساعدتهم في إتمام الإجراءات من خلال رحلة استخدام سهلة وسريعة عبر منصة "استثمر في دبي".

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006