دبي تطلق سوق ناسداك دبي للنمو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

دبي تطلق سوق ناسداك دبي للنمو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 

26 نوفمبر 2020

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، سوق ناسداك دبي للنمو، وهي سوق جديدة تحت مظلة ناسداك دبي بهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في توسيع نشاطها للمرحلة التالية من خلال زيادة رأس المال عبر الطرح العام الأولي.

تأتي هذه الخطوة في إطار مبادرات حي دبي للمستقبل التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، باعتبارها أكبر منطقة متخصصة في المنطقة لبناء اقتصاد المستقبل من خلال توفير بيئة استثمارية وتقنية وتشريعية وخدمية محفزة.

ويربط حي دبي للمستقبل بين أبراج الإمارات ومركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي المالي العالمي.

وسوف يمكّن سوق ناسداك دبي الشركات سريعة النمو من الاندماج السلس والفعال من حيث التكلفة في البورصة الدولية في المنطقة.

ولن تتضمن سوق ناسداك شركات الإمارات فحسب، بل سترحب أيضاً بشركات من حول العالم للتطور والتوسع في المنطقة والعالم، وفقاً لمشروع مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد إن دبي حريصة على إطلاق مبادرات من شأنها تعزيز الاقتصاد محلياً وإقليمياً وعالمياً وتحفيز النمو في مختلف القطاعات إلى جانب خلق بيئة تسمح للشركات بالتقدم والتوسع بواسطة تكوين الشراكات وخلق الفرص.

أحدث الأخبار

01 يونيو 2021

دبي تطلق سوق ناسداك دبي للنمو لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد حاضنة الأعمال "زتارت-اب" في مدينة دبي الطبية وتركز على تكنولوجيا الصحة والطوارئ الرقمية وتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

01 يونيو 2021

عقود بقيمة 7.5 مليار درهم دعماً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

حاز أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على عقود بقيمة 7.5 مليار درهم منذ إطلاق برنامج المشتريات الحكومية (GPP) في عام 2002.

17 يناير 2021

رخصة "تاجر" تسجّل نموّاً بنسبة %132خلال 2020

سجّلت رخصة "تاجر" نمواً بنسبة 132٪ في عدد التراخيص الصادرة في عام ٢٠٢، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 5799 رخصة مقارنة ب 2500 ترخيص في عام 2019.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006