المزيد من أصحاب المواهب ضمن المخولين للتأشيرة الذهبية

المزيد من أصحاب المواهب ضمن المخولين للتأشيرة الذهبية

26 نوفمبر 2020

سوف توسّع دولة الإمارات العربية المتحدة دائرة المخولين للحصول على التأشيرة الذهبية والتي تمنح الإقامة لمدة 10 سنوات لعدد من المختصين وأصحاب الشهادات وغيرهم.

حيث يدخل كل من حاملي شهادات الدكتوراة والأطباء ومهندسي الحاسوب والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية وآخرين ضمن فئات التأشيرة الذهبية.

كما تشمل الفئات أصحاب التخصصات في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وعلم الأوبئة، إلى جانب طلبة الدراسات العليا المتفوقين في الدولة وبعض الطلبة الجامعيين الحاصلين عل معدل تراكمي 3.8 فما فوق.

بعد الإعلان لأول مرة عن برامج التأشيرة طويلة الأمد في عام 2018، بدأت الإمارات في عام 2019 بمنح تأشيرات قابلة للتجديد لمدة 5 و 10 سنوات لبعض المستثمرين الأجانب ورجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين والعلماء والطلاب المتفوقين.

وغالباً ما يكون للأجانب في الدولة تأشيرات قابلة للتجديد لبضع سنوات مرتبطة بالعقد الوظيفي. وقد تبنت الحكومة في العامين الماضيين سياسة تأشيرات أكثر مرونة حيث قدمت إقامات أطول لأنواع معينة من المستثمرين والطلاب والخبراء المختصين.

وغالباً ما يكون للأجانب في الدولة تأشيرات قابلة للتجديد لبضع سنوات فقط مرتبطة بالعقد الوظيفي. وقد تبنت الحكومة في العامين الماضيين سياسة تأشيرات أكثر مرونة حيث قدمت إقامات أطول لأنواع معينة من المستثمرين والطلاب والخبراء المختصين.

أحدث الأخبار

10 نوفمبر 2021

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

04 أكتوبر 2021

إكسبو 2020 فرصة لإعادة التواصل مع العالم

يعتبر إكسبو 2020 دبي فرصة لإعادة التواصل مع العالم بعد وقت طويل من العزلة بعد الجائحة. ففي قلب مركز دبي للمعارض، وقلب مركز الأعمال، سوف يتاح لأصحاب الأعمال وصانعي القرار الفرصة لتقديم شركاتهم وخدماتهم أمام ملايين الزوار القادمين إلى هذا الحدث الضخم من مختلف دول العالم.

04 أكتوبر 2021

مركز دبي للسلع المتعددة "DMCC" تسجّل 1800 شركة خلال أفضل 9 شهور منذ 20 عاماً

المنطقة الحرة "مركز دبي للسلع المتعددة" تسجل ما مجموعه 1800 شركة خلال التسعة أشهر الأولى لهذا العام، ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من الفعاليات الافتراضية والفعلية التي نظمها المركز للترويج للمنطقة الحرة ودبي كوجهة مثالية لبدء الأعمال، إلى جانب سهولة مزاولة الإعمال في الإمارة، وأيضاً لإطلاق مركز العملات المشفر سابقاً خلال هذا العام والمخصص حصرياً للشركات العاملة في مجالات التشفير والبلوك تشين.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006