المزيد من أصحاب المواهب ضمن المخولين للتأشيرة الذهبية

المزيد من أصحاب المواهب ضمن المخولين للتأشيرة الذهبية

26 نوفمبر 2020

سوف توسّع دولة الإمارات العربية المتحدة دائرة المخولين للحصول على التأشيرة الذهبية والتي تمنح الإقامة لمدة 10 سنوات لعدد من المختصين وأصحاب الشهادات وغيرهم.

حيث يدخل كل من حاملي شهادات الدكتوراة والأطباء ومهندسي الحاسوب والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية وآخرين ضمن فئات التأشيرة الذهبية.

كما تشمل الفئات أصحاب التخصصات في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وعلم الأوبئة، إلى جانب طلبة الدراسات العليا المتفوقين في الدولة وبعض الطلبة الجامعيين الحاصلين عل معدل تراكمي 3.8 فما فوق.

بعد الإعلان لأول مرة عن برامج التأشيرة طويلة الأمد في عام 2018، بدأت الإمارات في عام 2019 بمنح تأشيرات قابلة للتجديد لمدة 5 و 10 سنوات لبعض المستثمرين الأجانب ورجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين والعلماء والطلاب المتفوقين.

وغالباً ما يكون للأجانب في الدولة تأشيرات قابلة للتجديد لبضع سنوات مرتبطة بالعقد الوظيفي. وقد تبنت الحكومة في العامين الماضيين سياسة تأشيرات أكثر مرونة حيث قدمت إقامات أطول لأنواع معينة من المستثمرين والطلاب والخبراء المختصين.

وغالباً ما يكون للأجانب في الدولة تأشيرات قابلة للتجديد لبضع سنوات فقط مرتبطة بالعقد الوظيفي. وقد تبنت الحكومة في العامين الماضيين سياسة تأشيرات أكثر مرونة حيث قدمت إقامات أطول لأنواع معينة من المستثمرين والطلاب والخبراء المختصين.

أحدث الأخبار

02 يناير 2022

محمد بن راشد يعتمد دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للأعوام 2022– 2024

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم. كذلك اعتمد سموّه القانون رقم (28) لسنة 2021، بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2022، بنفقات قدرها 59 ملياراً و950 مليون درهم. وتم رصد الموازنة العامة الجديدة لحكومة دبي بما يلبي طموحات الإمارة المستقبلية في تحفيز الاقتصاد الكلي ودعم أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2030.

21 نوفمبر 2021

الإمارات تستضيف المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف

فازت الإمارات باستضافة وتنظيم المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) للعام 2025 في دبي، تحت شعار "مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغير"، في إنجاز عالمي جديد يُضاف إلى الإنجازات الإماراتية بما يعزز مكانتها الريادية العربية والإقليمية كعاصمة للإبداع والابتكار. وجاءت نتيجة التصويت لصالح ملف الإمارات خلال اجتماع المجلس الدولي للمتاحف يومي 18 و19 من نوفمبر، بمشاركة أكثر من 130 عضواً.

10 نوفمبر 2021

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006