البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية

الموردين

موطن لميناء جبل علي - تاسع أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم ، وأكبر ميناء من صنع الإنسان ، وأكبر وأكثر الموانئ ازدحامًا في الشرق الأوسط ، قطعت دبي خطوات واسعة لتصبح مركزًا عالميًا لسلسلة التوريد في السنوات الأخيرة . يعد قطاع الخدمات اللوجستية ثاني أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي ، حيث سجل 12.8٪ في عام 2019.

لقد ازدهر القطاع نتيجة لقدرات النقل الجوي والبحري والبري الممتازة ، جنبًا إلى جنب مع موقعه الاستراتيجي بين شرق وغرب أوروبا والبنية التحتية الحديثة ، وبالتالي فهو بمثابة الأساس لتحوله الصناعي المتنامي. تمارس بعض أكبر شركات الخدمات اللوجستية في العالم أعمالها داخل حدود دبي ، بما في ذلك DHL و FedEx والمزيد.

مستهلك الأعمال

تعتبر دبي على نطاق واسع الموطن الإقليمي للسلع الاستهلاكية والتجزئة ، وهي واحدة من المدن الرائدة على أساس الإنفاق الاستهلاكي على السلع والخدمات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

في عام 2015 ، بلغت مبيعات السلع الاستهلاكية 192.6 مليار درهم إماراتي ، حيث تم بيع سلع بقيمة 22.448 درهم إماراتي للفرد. تضم 65 مركزًا تجاريًا ، وتعتبر دبي المقر الإقليمي المفضل لأكبر شركات السلع والخدمات الاستهلاكية من جميع أنحاء العالم. تمارس أكبر العلامات التجارية العالمية أعمالها هنا ، بما في ذلك Unilever و Nestle و Heinz و P&G وآلاف الشركات الأخرى.

مجالات الاستثمار الأخرى

الإلكترونيات

تعتبر إمارة دبي من أهم الأسواق للإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، نظرًا لموقعها كمركز إقليمي للبيع بالتجزئة والخدمات

الاقتصاد الأخضر

تشمل الأنشطة التجارية مثل الاقتصاد الأخضر والحلول الحضرية والاقتصاد الدائري المستدام

الاقتصاد الإسلامي

تتميّز دبي،التي تحوي أول بنك إسلامي تجاري في العالم وأكبر سوق مالية إسلامية، باقتصادها الإسلامي الرائد على مستوى العالم.

الترفيه والإعلام

تفتخر دبي بأكثر من 28000 زائر من 48 دولة مختلفة إلى 106 متاحف في دبي و 105 معارض ، وتسعى دبي جاهدة لتكون ...

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006