الزراعة والغذاء

الزراعة المتقدمة

مع مساهمة الأنشطة الزراعية بمبلغ 498 مليون درهم إماراتي في الناتج المحلي الإجمالي لدبي في عام 2019 ، فإن أهمية القطاع ككل تنمو. من الأمن الغذائي إلى الاستدامة الذاتية ، دفعت دبي الاستثمار إلى الزراعة المتقدمة مع التطورات بما في ذلك الزراعة العمودية واحتلت المرتبة الثامنة في الإنتاجية الزراعية في الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن IMD لعام 2018.

على الرغم من المشاكل الناجمة عن ندرة الموارد المائية والأراضي الصالحة للزراعة وملوحة التربة والظروف البيئية الصعبة ، تفتخر دبي الآن بواحدة من أكثر الصناعات الزراعية تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم. أثبتت التكنولوجيا أنها الحل لنقص الأراضي الخصبة في الإمارة والبلد وتستمر في خفض أسعار المنتجات الزراعية ، مع احتلال الدولة ككل المرتبة الرابعة في القدرة على تحمل تكاليف الغذاء استنادًا إلى مؤشر الأمن الغذائي العالمي لوحدة المعلومات الاقتصادية.

طعام صناعة

من بين القطاعات ذات الأولوية في استراتيجية دبي الصناعية 2030 ، تعد صناعة الأغذية في دبي واحدة من أسرع القطاعات نموًا في المنطقة.

يتمتع سكانها ومواطنوها بإمكانية الوصول إلى أكثر من 11800 مطعم ومقهى من جميع المأكولات العالمية تقريبًا ، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد فقط.

على الصعيد الوطني ، يشكل إنتاج المنتجات الغذائية والصناعات الغذائية ما يقرب من 47 ٪ من القطاع الوطني للصناعات غير المرتبطة بالموارد. من المياه الغنية بالمعادن التي تحصل عليها مسافي محليًا إلى مئات المخابز والمقاهي المنتشرة في جميع أنحاء المدينة ، تزدهر صناعة الأغذية في دبي.

مجالات الاستثمار الأخرى

أبدع من دبي

تفتخر دبي بأكثر من 28000 زائر من 48 دولة مختلفة إلى 106 متاحف في دبي و 105 معارض ، وتسعى دبي جاهدة لتكون ...

الإلكترونيات

تعتبر إمارة دبي من أهم الأسواق للإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، نظرًا لموقعها كمركز إقليمي للبيع بالتجزئة والخدمات

الاقتصاد الأخضر

تشمل الأنشطة التجارية مثل الاقتصاد الأخضر والحلول الحضرية والاقتصاد الدائري المستدام

الاقتصاد الإسلامي

تتميّز دبي،التي تحوي أول بنك إسلامي تجاري في العالم وأكبر سوق مالية إسلامية، باقتصادها الإسلامي الرائد على مستوى العالم.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006