سمو الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتخفيض إجراءات ممارسة الأعمال بنسبة 30%

سمو الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتخفيض إجراءات ممارسة الأعمال بنسبة 30%

14 سبتمبر 2021

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وتبسيط الاشتراطات الحكومية بنسبة 30% وتقع هذه التوجيهات ضمن مجموعة من المبادرات الرامية إلى تخفيض تكلفة ممارسة الأعمال وتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز جاذبية بيئة الأعمال في الإمارة أمام المستثمرين في دبي.

وسوف يبدأ تطبيق هذه التوجيهات خلال 3 شهور منذ عقد الاجتماع الذي ترأسه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بحضور الشيخ مكتوم بن محمد مع قيادات حكومية في دبي، استكمالاً لمجموعة مبادرات أطلقت مؤخراً من أجل تسهيل ممارسة الأعمال في دبي عبر دعم القطاع الخاص في هذه المرحلة وتقديم مقومات التحفيز الرامية إلى ضمان استمرارية الأعمال واستدامتها، وتخفيف الأعباء على الشركات المحلية.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى مناقشة سير العمل في خطط التعافي إضافة إلى مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تخفيض الأعباء الإدارية على قطاع الأعمال من خلال تبسيط الإجراءات التي تعزز من تنافسية الإمارة وزيادة جاذبيتها للمستثمرين.

وأكد سمو ولي عهد دبي خلال الاجتماع استمرار دبي في مساندة قطاعات الأعمال المختلفة لتجاوز تداعيات المرحلة الراهنة وصولاً إلى اكتشاف فرص جديدة للنمو وتحديد مسارات من شأنها تعجيل معدلات التعافي، وقال سموه: "قطعنا شوطاً كبيراً في دفع جهود التعافي الاقتصادي لإمارة دبي بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والتي أسهمت في العودة التدريجية للحياة الطبيعية ودعمت استمرارية قطاع الأعمال ترسيخاً لأسس اقتصاد مستدام ومرن في دبي... ونحن ماضون في دعم بيئتنا الاستثمارية وترسيخ دعائم ثقة المستثمرين في إطار شراكة هدفها النجاح دائماً لطرفيها".

وتأتي مبادرة تخفيض الاشتراطات الحكومية بنسبة 30% ضمن حزمة من المبادرات الاستراتيجية الرامية لتسريع التعافي وتعزيز ميزة دبي الاقتصادية، وتعد مكملة لإطلاق منصة "استثمر في دبي" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شهر فبراير الماضي، بهدف توحيد الإجراءات لقطاع الأعمال ضمن أكبر منصة رقمية موحّدة تمنح المستثمرين فرصة الحصول على رخص تجارية وبدء الأعمال خلال دقائق، وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد، تأكيداً لحرص حكومة دبي مواصلة دعمها للمستثمرين وزيادة مستوى ثقتهم في بيئة دبي كالوجهة المفضلة للأعمال في المنطقة. 

المصدر:

لمكتب الإعلامي لحكومة دبي

أحدث الأخبار

26 سبتمبر 2021

فكرة المطابخ السحابية تزدهر في دبي

ساهمت الزيادة الكبيرة في خدمات توصيل الطعام خلال العامين الماضيين إلى نمو فكرة "المطابخ السحابية" وهي ببساطة مساحة للطبخ وتحضير الطعام، ثم التغليف والتوصيل، بدون الحاجة إلى مكان لتناول الطعام أو كادر للخدمة. وقد توجهت العديد من مطاعم دبي نحو هذا النموذج لاجتياز فترة الحظر ببداية الوباء، ذلك كون المطابخ السحابية تحافظ على استمرار الربحية مع توفير في الوقت والتكلفة.

14 سبتمبر 2021

اقتصادية دبي و"أمازون" يطلقان أداة دعم للشركات الناشئة في الاقتصاد الرقمي

أطلقت "اقتصادية دبي" بالتعاون مع "أمازون" برنامجاً جديداً لدعم نمو المشاريع الناشئة من حاملي "رخصة تاجر" في الاقتصاد الرقمي، وذلك من خلال تقديم مواد تعليمية إلكترونية مخصصة للراغبين بتوسيع أعمالهم والوصول إلى شريحة أوسع من العملاء عبر الإنترنت.

14 سبتمبر 2021

التملك الأجنبي بنسبة 100% للعمل التجاري في دبي

اقتصادية دبي تصدر دليلاً إرشادياً لتوضيح إجراءات التملك الكامل للمستثمرين الأجانب في إمارة دبي من أجل مساعدتهم في إتمام الإجراءات من خلال رحلة استخدام سهلة وسريعة عبر منصة "استثمر في دبي".

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006