سمو الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتخفيض إجراءات ممارسة الأعمال بنسبة 30%

سمو الشيخ حمدان بن محمد يوجّه بتخفيض إجراءات ممارسة الأعمال بنسبة 30%

14 سبتمبر 2021

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بتسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وتبسيط الاشتراطات الحكومية بنسبة 30% وتقع هذه التوجيهات ضمن مجموعة من المبادرات الرامية إلى تخفيض تكلفة ممارسة الأعمال وتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز جاذبية بيئة الأعمال في الإمارة أمام المستثمرين في دبي.

وسوف يبدأ تطبيق هذه التوجيهات خلال 3 شهور منذ عقد الاجتماع الذي ترأسه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بحضور الشيخ مكتوم بن محمد مع قيادات حكومية في دبي، استكمالاً لمجموعة مبادرات أطلقت مؤخراً من أجل تسهيل ممارسة الأعمال في دبي عبر دعم القطاع الخاص في هذه المرحلة وتقديم مقومات التحفيز الرامية إلى ضمان استمرارية الأعمال واستدامتها، وتخفيف الأعباء على الشركات المحلية.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى مناقشة سير العمل في خطط التعافي إضافة إلى مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تخفيض الأعباء الإدارية على قطاع الأعمال من خلال تبسيط الإجراءات التي تعزز من تنافسية الإمارة وزيادة جاذبيتها للمستثمرين.

وأكد سمو ولي عهد دبي خلال الاجتماع استمرار دبي في مساندة قطاعات الأعمال المختلفة لتجاوز تداعيات المرحلة الراهنة وصولاً إلى اكتشاف فرص جديدة للنمو وتحديد مسارات من شأنها تعجيل معدلات التعافي، وقال سموه: "قطعنا شوطاً كبيراً في دفع جهود التعافي الاقتصادي لإمارة دبي بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والتي أسهمت في العودة التدريجية للحياة الطبيعية ودعمت استمرارية قطاع الأعمال ترسيخاً لأسس اقتصاد مستدام ومرن في دبي... ونحن ماضون في دعم بيئتنا الاستثمارية وترسيخ دعائم ثقة المستثمرين في إطار شراكة هدفها النجاح دائماً لطرفيها".

وتأتي مبادرة تخفيض الاشتراطات الحكومية بنسبة 30% ضمن حزمة من المبادرات الاستراتيجية الرامية لتسريع التعافي وتعزيز ميزة دبي الاقتصادية، وتعد مكملة لإطلاق منصة "استثمر في دبي" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شهر فبراير الماضي، بهدف توحيد الإجراءات لقطاع الأعمال ضمن أكبر منصة رقمية موحّدة تمنح المستثمرين فرصة الحصول على رخص تجارية وبدء الأعمال خلال دقائق، وبأسلوب سهل وسلس يوفر الوقت والجهد، تأكيداً لحرص حكومة دبي مواصلة دعمها للمستثمرين وزيادة مستوى ثقتهم في بيئة دبي كالوجهة المفضلة للأعمال في المنطقة. 

المصدر:

لمكتب الإعلامي لحكومة دبي

أحدث الأخبار

02 يناير 2022

محمد بن راشد يعتمد دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للأعوام 2022– 2024

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم. كذلك اعتمد سموّه القانون رقم (28) لسنة 2021، بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2022، بنفقات قدرها 59 ملياراً و950 مليون درهم. وتم رصد الموازنة العامة الجديدة لحكومة دبي بما يلبي طموحات الإمارة المستقبلية في تحفيز الاقتصاد الكلي ودعم أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2030.

21 نوفمبر 2021

الإمارات تستضيف المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف

فازت الإمارات باستضافة وتنظيم المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) للعام 2025 في دبي، تحت شعار "مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغير"، في إنجاز عالمي جديد يُضاف إلى الإنجازات الإماراتية بما يعزز مكانتها الريادية العربية والإقليمية كعاصمة للإبداع والابتكار. وجاءت نتيجة التصويت لصالح ملف الإمارات خلال اجتماع المجلس الدولي للمتاحف يومي 18 و19 من نوفمبر، بمشاركة أكثر من 130 عضواً.

10 نوفمبر 2021

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006