التملك الأجنبي بنسبة 100% للعمل التجاري في دبي تكرار 0

مركز دبي للسلع المتعددة "DMCC" تسجّل 1800 شركة خلال أفضل 9 شهور منذ 20 عاماً

04 أكتوبر 2021

المنطقة الحرة "مركز دبي للسلع المتعددة" تسجل ما مجموعه 1800 شركة خلال التسعة أشهر الأولى لهذا العام، ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من الفعاليات الافتراضية والفعلية التي نظمها المركز للترويج للمنطقة الحرة ودبي كوجهة مثالية لبدء الأعمال، إلى جانب سهولة مزاولة الإعمال في الإمارة، وأيضاً لإطلاق مركز العملات المشفر سابقاً خلال هذا العام والمخصص حصرياً للشركات العاملة في مجالات التشفير والبلوك تشين.

المنطقة الحرة "مركز دبي للسلع المتعددة" تسجل ما مجموعه 1800 شركة خلال التسعة أشهر الأولى لهذا العام، وهو أكبر انضمام للشركات في المنطقة منذ تأسيسها عام 2002. وقد أعربت إدارة المركز الذي سجل دخول 215 شركة جديدة في سبتمبر الماضي، أن هذه الزيادة في انضمام الشركات للمنطقة تشير إلى سهولة مزاولة الأعمال في دبي وتوسعة مركزي القهوة والشاي وإطلاق مركز العملات المشفرة.

إن إطلاق مركز العملات المشفرة سابقاً خلال العام مخصص حصرياً للشركات العاملة في مجالات التشفير والبلوك تشين. ومن شأنه أن يساهم في تطوير التكنولوجيا الحديثة بحيث يدفع الحدود أمام الأصول وطرق العمل الجديدة. وقد صرح مركز دبي للسلع المتعددة "بأن استراتيجيتها تسير في الاتجاه الصحيح لتصبح موطناً لحوالي 100 شركة تشفير وبلوك تشين بحلول نهاية العام الحالي".  

وفي هذا السياق، قال أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "مع انطلاق إكسبو 2020 دبي والإنجازات المهمة التي تلوح في آفاق دولة الإمارات العربية المتحدة، أتوقع أن نصل إلى أكثر من 20 ألف شركة بحلول نهاية العام" وأضاف: "كجزء من استراتيجيتنا للتنويع، يواصل مركز التشفير الخاص بنا جذب اهتمام كبير خاصة وأن دبي تعزز مكانتها لتصبح مركزًا عالميًا للعملات المشفرة".

وقد أجرى مركز دبي للسلع المتعددة على مدار عام 2021 عدة فعاليات افتراضية ومادية في الأسواق المستهدفة الرئيسية للترويج لمركز دبي للسلع المتعددة ودبي كموقع مثالي لتأسيس ومزاولة أعمال تجارية مع بعض الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم. وقال أحمد حمزة، المدير التنفيذي - المنطقة الحرة، مركز دبي للسلع المتعددة "مع هذه الأرقام القياسية، تدرك الشركات أهمية تأسيس أعمالها في مركز دبي للسلع المتعددة، مع مجموعة واسعة من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات عبر التكنولوجيا والاتصالات والخدمات المهنية والخدمات المالية والمعادن الثمينة والأحجار ، وإنشاء الطاقة".

المصدر: Dubai's DMCC free zone signs up 1,800 companies for best nine months in nearly 20 years | Markets – Gulf News

أحدث الأخبار

02 يناير 2022

محمد بن راشد يعتمد دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للأعوام 2022– 2024

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم. كذلك اعتمد سموّه القانون رقم (28) لسنة 2021، بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2022، بنفقات قدرها 59 ملياراً و950 مليون درهم. وتم رصد الموازنة العامة الجديدة لحكومة دبي بما يلبي طموحات الإمارة المستقبلية في تحفيز الاقتصاد الكلي ودعم أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2030.

21 نوفمبر 2021

الإمارات تستضيف المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف

فازت الإمارات باستضافة وتنظيم المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) للعام 2025 في دبي، تحت شعار "مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغير"، في إنجاز عالمي جديد يُضاف إلى الإنجازات الإماراتية بما يعزز مكانتها الريادية العربية والإقليمية كعاصمة للإبداع والابتكار. وجاءت نتيجة التصويت لصالح ملف الإمارات خلال اجتماع المجلس الدولي للمتاحف يومي 18 و19 من نوفمبر، بمشاركة أكثر من 130 عضواً.

10 نوفمبر 2021

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006