تأشيرة لمدة 5 سنوات لعدة سفرات متاحة الآن للزوار

تأشيرة لمدة 5 سنوات لعدة سفرات متاحة الآن للزوار

29 سبتمبر 2021

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في دولة الإمارات عن فتح باب التقديم لتأشيرة سياحية مدتها 5 سنوات ومتعددة السفرات لدخول الدولة. هذه التأشيرة السياحية متاحة للأفراد من جميع الجنسيات بحيث يحصل الفرد بموجبها على إذن دخول لسفرات عدة لمدة خمس سنوات، شريطة البقاء في الدولة لمدة لا تزيد على 90 يوماً في السنة الواحدة.

أعلنت الجهات الحكومية المختصة بالإقامة في دولة الإمارات عن فتح باب التقديم لتأشيرة سياحية مدتها 5 سنوات ومتعددة السفرات لدخول الدولة.

وقد أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن هذه التأشيرة السياحية متاحة للأفراد من جميع الجنسيات بحيث يحصل الفرد بموجبها على إذن دخول لسفرات عدة لمدة خمس سنوات، شريطة البقاء في الدولة لمدة لا تزيد على 90 يوماً في السنة الواحدة - يبدأ حساب السنة (الأولى، الثانية حتى الخامسة) من تاريخ أول دخول إلى الدولة باستخدام هذه التأشيرة، وفي حال رغب الشخص في تمديد فترة البقاء السنوية في الدولة لأكثر من 90 يوماً ولفترة لا تتجاوز 180 يوماً بإمكانه تقديم طلب تمديد فترة الإقامة داخل الإمارات.

يمكن للراغبين بالحصول على هذه التأشيرة تقديم الطلب مباشرة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، علماً بأنه لم تحصل الوكالات السياحية على التصريح باستلام الطلبات لهذه التأشيرة.  حيث يتم تحميل المستندات المطلوبة بما فيها كشف الحساب البنكي ومن ثم إتمام الدفع بقيمة 650 درهم إماراتي مباشرة عبر الموقع الإلكتروني.

لطلب التأشيرة إلى دبي، فيجري تقديم الطلب والإصدار عبر الموقع الإلكتروني التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب ، أما الزوار الراغبون بالحصول على تأشيرة الخمس سنوات لإمارات أبوظبي، والشارقة وعجمان وأم القوين ورأس الخيمة والفجيرة والعين والظفرة (المنطقة الغربية) فيمكنهم تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية.  

كما أعلنت الحكومة عن توفيرها لتأشيرة العمل عن بعد لمدة سنة واحدة، بحيث تسمح للموظفين من جميع دول العالم بالعمل والعيش في الدولة لمدة عام كامل من خلال تأشيرة سياحية متعددة السفرات لجميع الجنسيات.

خطوات طلب التأشيرة السياحية لمدة 5 سنوات عبر موقع الهيئة الاتحادية:

  • قم بإدخال بيانات نموذج الطلب كاملةً مثل اسم مقدم الطلب وتفاصيله وعنوانه داخل الدولة وخارجها.
  • قم بتحميل الوثائق المطلوبة كالصورة الشخصية الملونة، صورة عن جواز السفر، التأمين الصحي، والكشف البنكي لصاحب الطلب عن آخر 6 شهور. على ألا يقل الرصيد في الحساب عن 4000 دولار أو ما يعادلها في العملات الأخرى.
  • مراجعة الطلب
  • دفع الرسوم
  • استلام التأشيرة عبر البريد الإلكتروني

بعد التقديم واستكمال كافة المتطلبات والشروط والموافقات من الهيئة، يستلم مقدم الطلب تأشيرة متعددة السفرات مدتها 5 سنوات شريطة ألا تزيد مدة الإقامة في السنة الواحدة عن 90 يوماً.

المصدر: UAE: Apply for 5-year multiple-entry tourist visa; here's how much it will cost - News | Khaleej Times

أحدث الأخبار

10 نوفمبر 2021

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

04 أكتوبر 2021

إكسبو 2020 فرصة لإعادة التواصل مع العالم

يعتبر إكسبو 2020 دبي فرصة لإعادة التواصل مع العالم بعد وقت طويل من العزلة بعد الجائحة. ففي قلب مركز دبي للمعارض، وقلب مركز الأعمال، سوف يتاح لأصحاب الأعمال وصانعي القرار الفرصة لتقديم شركاتهم وخدماتهم أمام ملايين الزوار القادمين إلى هذا الحدث الضخم من مختلف دول العالم.

04 أكتوبر 2021

مركز دبي للسلع المتعددة "DMCC" تسجّل 1800 شركة خلال أفضل 9 شهور منذ 20 عاماً

المنطقة الحرة "مركز دبي للسلع المتعددة" تسجل ما مجموعه 1800 شركة خلال التسعة أشهر الأولى لهذا العام، ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من الفعاليات الافتراضية والفعلية التي نظمها المركز للترويج للمنطقة الحرة ودبي كوجهة مثالية لبدء الأعمال، إلى جانب سهولة مزاولة الإعمال في الإمارة، وأيضاً لإطلاق مركز العملات المشفر سابقاً خلال هذا العام والمخصص حصرياً للشركات العاملة في مجالات التشفير والبلوك تشين.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006