التملك الأجنبي بنسبة 100% للعمل التجاري في دبي تكرار 0

مركز دبي للسلع المتعددة "DMCC" تسجّل 1800 شركة خلال أفضل 9 شهور منذ 20 عاماً

04 أكتوبر 2021

المنطقة الحرة "مركز دبي للسلع المتعددة" تسجل ما مجموعه 1800 شركة خلال التسعة أشهر الأولى لهذا العام، ويعود الفضل في ذلك إلى العديد من الفعاليات الافتراضية والفعلية التي نظمها المركز للترويج للمنطقة الحرة ودبي كوجهة مثالية لبدء الأعمال، إلى جانب سهولة مزاولة الإعمال في الإمارة، وأيضاً لإطلاق مركز العملات المشفر سابقاً خلال هذا العام والمخصص حصرياً للشركات العاملة في مجالات التشفير والبلوك تشين.

المنطقة الحرة "مركز دبي للسلع المتعددة" تسجل ما مجموعه 1800 شركة خلال التسعة أشهر الأولى لهذا العام، وهو أكبر انضمام للشركات في المنطقة منذ تأسيسها عام 2002. وقد أعربت إدارة المركز الذي سجل دخول 215 شركة جديدة في سبتمبر الماضي، أن هذه الزيادة في انضمام الشركات للمنطقة تشير إلى سهولة مزاولة الأعمال في دبي وتوسعة مركزي القهوة والشاي وإطلاق مركز العملات المشفرة.

إن إطلاق مركز العملات المشفرة سابقاً خلال العام مخصص حصرياً للشركات العاملة في مجالات التشفير والبلوك تشين. ومن شأنه أن يساهم في تطوير التكنولوجيا الحديثة بحيث يدفع الحدود أمام الأصول وطرق العمل الجديدة. وقد صرح مركز دبي للسلع المتعددة "بأن استراتيجيتها تسير في الاتجاه الصحيح لتصبح موطناً لحوالي 100 شركة تشفير وبلوك تشين بحلول نهاية العام الحالي".  

وفي هذا السياق، قال أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "مع انطلاق إكسبو 2020 دبي والإنجازات المهمة التي تلوح في آفاق دولة الإمارات العربية المتحدة، أتوقع أن نصل إلى أكثر من 20 ألف شركة بحلول نهاية العام" وأضاف: "كجزء من استراتيجيتنا للتنويع، يواصل مركز التشفير الخاص بنا جذب اهتمام كبير خاصة وأن دبي تعزز مكانتها لتصبح مركزًا عالميًا للعملات المشفرة".

وقد أجرى مركز دبي للسلع المتعددة على مدار عام 2021 عدة فعاليات افتراضية ومادية في الأسواق المستهدفة الرئيسية للترويج لمركز دبي للسلع المتعددة ودبي كموقع مثالي لتأسيس ومزاولة أعمال تجارية مع بعض الاقتصادات الأسرع نموًا في العالم. وقال أحمد حمزة، المدير التنفيذي - المنطقة الحرة، مركز دبي للسلع المتعددة "مع هذه الأرقام القياسية، تدرك الشركات أهمية تأسيس أعمالها في مركز دبي للسلع المتعددة، مع مجموعة واسعة من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات عبر التكنولوجيا والاتصالات والخدمات المهنية والخدمات المالية والمعادن الثمينة والأحجار ، وإنشاء الطاقة".

المصدر: Dubai's DMCC free zone signs up 1,800 companies for best nine months in nearly 20 years | Markets – Gulf News

أحدث الأخبار

02 يناير 2022

محمد بن راشد يعتمد دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للأعوام 2022– 2024

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دورة الموازنة العامة لحكومة دبي للسنوات المالية 2022-2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم. كذلك اعتمد سموّه القانون رقم (28) لسنة 2021، بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2022، بنفقات قدرها 59 ملياراً و950 مليون درهم. وتم رصد الموازنة العامة الجديدة لحكومة دبي بما يلبي طموحات الإمارة المستقبلية في تحفيز الاقتصاد الكلي ودعم أهداف خطة دبي الاستراتيجية 2030.

21 نوفمبر 2021

الإمارات تستضيف المؤتمر العام للمجلس الدولي للمتاحف

فازت الإمارات باستضافة وتنظيم المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف (آيكوم) للعام 2025 في دبي، تحت شعار "مستقبل المتاحف في مجتمعات سريعة التغير"، في إنجاز عالمي جديد يُضاف إلى الإنجازات الإماراتية بما يعزز مكانتها الريادية العربية والإقليمية كعاصمة للإبداع والابتكار. وجاءت نتيجة التصويت لصالح ملف الإمارات خلال اجتماع المجلس الدولي للمتاحف يومي 18 و19 من نوفمبر، بمشاركة أكثر من 130 عضواً.

10 نوفمبر 2021

الإمارات تهدف إلى جذب 20 شركة "يونيكورن" بحلول 2031

سوف تخصص دولة الإمارات العربية المتحدة صندوق أسهم خاصة بقيمة مليار درهم لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة مجالات حيوية، وذلك ضمن رؤيتها لاستقطاب 20 شركة أحادية القرن "يونيكورن" -وهي الشركات الناشئة التي يزيد رأسمالها على مليار دولار- بحلول العام 2031، من خلال جذب المواهب والاستثمارات الأجنبية.

لديك أي سؤال، تعليق، أو ملاحظة؟

يسعدنا أن تشاركنا الرأي

icon 600500006

DMCC onboards 1,800 companies within nine months

DMCC onboards 1,800 companies within nine months

04 October 2021

The Dubai free zone DMCC has taken in 1,800 companies during the first nine months of this year, due to the many virtual and physical events promoting DMCC and Dubai as a perfect location to set up businesses, in addition to ease of doing business in Dubai, and the launch of the Crypto Centre earlier this year, which exclusively meant for businesses operating in the cryptographic and blockchain spaces.

The Dubai Free Zone DMCC has onboarded 1,800 new companies during the first nine months of this year – its best showing since its inception in 2002. DMCC, which registered 215 new businesses in September, said the surge was due to ease of doing business in Dubai, the expansion of the Tea and Coffee Centers, and the launch of the Crypto Centre.

Launching the Crypto Centre earlier this year exclusively meant for businesses operating in the cryptographic and blockchain spaces. It will help develop new technologies that can push the boundaries with this new-fangled assets and ways of transaction. It is “on track to become home to 100 crypto and blockchain companies by the end of the year,” said DMCC in a statement.

“With Expo 2020 Dubai now underway, and significant milestones for the UAE on the horizon, I fully expect we will reach over 20,000 member companies by the end of the year,” said Ahmed Bin Sulayem, Executive Chairman and CEO, DMCC. “As part of our diversification strategy, our Crypto Centre continues to generate significant interest, particularly as Dubai furthers its position to become a global centre of crypto," said Sulayem.

Throughout 2021, DMCC has conducted virtual and physical events in key target markets to promote DMCC and Dubai as a perfect location to set up and do business with some of the world’s fastest-growing economies. “As we have seen with these record-breaking numbers, companies are finding this at DMCC, with a broad range of entrepreneurs, SMEs and multinationals across tech, telecoms, professional services, financial services, precious metals and stones, and energy setting up with us,” said Ahmad Hamza, Executive Director – Free Zone, DMCC.

Source: Dubai's DMCC free zone signs up 1,800 companies for best nine months in nearly 20 years | Markets – Gulf News

Latest News

10 November 2021

UAE Targets 20 Unicorns by 2031

In line with the Entrepreneurial Nation project, the UAE will establish a Dh1 billion private equity fund to support UAE-based start-ups and SMEs operating in key sectors, targeting to become home to 20 unicorns by 2031 by attracting skilled talent and foreign capital.

04 October 2021

Expo 2020 An Opportunity to Reconnect with The World

Expo 2020 Dubai is an opportunity to reconnect with the world after a longtime of isolation post-pandemic. Located at the Dubai Conference Center, which will be the hub for all businesses, the event brings stakeholders a chance to present their brands to millions of visitors coming to this huge event from across the globe.

Questions, comments, or concerns?

We'd love to hear from you

icon 600500006